رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة 80 متهمًا في أحداث عنف روض الفرج لـ22 مارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 80 متهما في أحداث عنف روض الفرج إلى 22 مارس الجارى للاطلاع.


كما أمرت المحكمة باستدعاء نائب مأمور قسم شرطة روض الفرج ورئيس مباحث قطاع شمال القاهرة وضابط الأمن الوطنى مجرى التحريات.

ومن بين المتهمين في هذه القضية ممدوح إسماعيل المحامى عضو مجلس الشعب السابق، في القضية رقم 6176 جنايات روض الفرج والمقيدة برقم 2702 لسنة 2013 كلى شمال القاهرة، وذلك لاتهامهم في أحداث العنف التي شهدتها منطقة روض الفرج عقب فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد والشروع فيه وتكدير السلم والأمن العام والانضمام إلى جماعة إرهابية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وذلك لأنهم في يوم 16 أغسطس 2013، اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، والذي يجعل السلم العام في خطر.

وأكدت النيابة أنه كان الغرض من ذلك ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وأشارت النيابة إلى أنهم استعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجنى عليهم الواردة أسماؤهم في التحقيقات، وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم وفرض السيطرة عليهم.

وأكدت أن المتهمين وآخرين مجهولين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والموالين لهم في مسيرة تجمعوا وتوجهوا لاقتحام قسم شرطة روض الفرج وكان بعضهم حاملا الأسلحة النارية والأدوات المعدة للاعتداء على الأشخاص الموجودين بطريقهم للقسم.

وأضافت أنه ما إن تمكنوا من المجنى عليهم حتى باغتوهم بتلك الأسلحة والأدوات، مما ترتب عليه تعريض حياة المجنى عليهم وسلامتهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة.
الجريدة الرسمية