رئيس التحرير
عصام كامل

براءة "بودى" من اتهامه بتزعم "بلاك بلوك" وإتلاف المنشآت بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح مستأنف بندر ثان أسيوط، اليوم الأحد، براءة المتهم عبد الرحمن عادل لطفي والشهير "ببودي" عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي بأسيوط في القضية رقم 4881 لسنة 2013، والذي وجهت إليه اتهامات بتزعمه لجماعة بلاك بلوك والتعدي على ضباط الشرطة.


وكانت المحكمة قد أصدرت حكما سابقا بحبس المتهم شهر غيابي، ثم قامت بتأجيل النطق بالحكم إلى 30 يناير، ثم إلى جلسة اليوم حيث جاء قرارها سالف الذكر بالبراءة.

حيث أكدت التحريات ما جاء بمحضر الشرطة، إلا أن الدفاع خلال الجلسة التي انعقدت بتاريخ 30 يناير، قام بتوضيح أن المتهم لم يقم بإتلاف أي من المنشآت أو إصابة أحد من قوات الأمن خلال التظاهر.

وتعود أحداث القضية إلى قرار من نيابة ثان أسيوط برئاسة المستشار عمرو المنشاوي بإخلاء سبيل الناشط عبد الرحمن عادل الشهير بـ " بودي " (١٨ سنة، طالب ) وعضو حركة ٦ إبريل - الجبهة الديمقراطية - على ذمة قضية اتهامه بعضويته في مجموعات " بلاك بلوك " والتعدي على قوات الأمن وسيارات الشرطة وإتلاف المنشآت العامة.

وكانت النيابة قد أمرت أمس بحبس عبد الرحمن عادل ٤ أيام على ذمة التحقيق وبالعرض على النيابة، قررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، حيث ألقت قوات الأمن القبض على عبد الرحمن عادل عقب انتهاء فعاليات جمعة الخلاص في محيط ديوان عام محافظة أسيوط.
الجريدة الرسمية