رئيس التحرير
عصام كامل

قبل فوات الأوان يا ألتراس


لا أحد يختلف على نقاء وطهارة شباب الألتراس وأنهم قوة هائلة لو أحسن استغلالها لحفرنا قناة سويس أخرى أو بنينا سدا عاليا جديدا ولكن ماذا نفعل أمام حكومة من القرن الماضي تعجز عن علاج أي مشكلة مهما كانت صغيرة ولكن هؤلاء الشباب اندست بينهم مجموعات مسيسة هدفها استغلال الشباب البريء في إثارة القلاقل من أجل أهداف الله أعلم به.. فلا أجد تفسيرا واحدا أو مبررا مع احترامي للبيان الذي أصدره قادة جروب ألتراس لما فعلوه وقاموا به ليلة الخميس قبل الماضي أثناء نهائي السوبر الأفريقي بين الأهلي والصفاقسي.. المباراة انتهت بفوز الأهلي ورفع وائل جمعة الكأس فلماذا الهتاف ضد الداخلية؟ لماذا ضربوا كرسي في الكلوب..؟


المتابع لتصرفات الألتراس طوال الفترة الماضية لا يستطيع أن يجد منطقية أو عقلا فيما قاموا به طوال الفترة الماضية وكانوا سببا في تحميل الأهلي أعباء كثيرة وغرامات بالجملة من قبل الكاف ولم يكن للداخلية أو الشرطة دور.. يا شبابنا الجميل ما ذنب العسكري أو المجند الذي تم سحله وهو رجل يؤدي واجبه وعمله.. يا جهابذة الألتراس: لقد بعدتم عن الهدف الذي تنشدونه منذ البداية وأصبحتم عبئا على النادي الذي تشجعونه وعلى المكان الذي تذهبون إليه وأصبحتم مثل الدبة التي قتلت صاحبها..

ومن هنا لابد أن يكون هناك دور للإعلام لتوضيح الصورة بدون مجاملات لأني على قناعة تامة بأن 99٪ من شباب الألتراس بريء من كل ما يحدث وأن الواحد في المية يلعب لمصالحه الخاصة ويقوم بدور لصالح الآخرين.. وعلى شباب الألتراس العادي أن يعرف أن عددًا كبيرًا من نجوم الكرة أصبحوا لا يطيقون مجرد كلمة ألتراس لأنهم يرون أنهم السبب في حرمانهم من لذة اللعب بجمهور وشاهدنا كثيرا خلافات مع عدد من النجوم..

وهناك آخرون يريدون التدخل في كل شيء حتى اختيار المدير الفني للفريق وهو ليس دورهم.. يا شباب الألتراس يا من تشجع الأهلي: هل تعرف حجم الغرامات التي سيتحملها الأهلي من عشقك له ؟ أقل فاتورة هي التلفيات التي حدثت في استاد القاهرة والتي تبلغ قيمتها الإجمالية قرابة النصف مليون جنيه.. هل يرضيكم يا شباب؟ وما هو الدافع في الاشتباك مع الشرطة؟ وهل تتوقعون ألا يسقط ضحايا من بينكم؟ هل هانت عليكم الدماء وفي النهاية أقول كلمة واحدة: يا شباب الألتراس.. أفيقوا قبل فوات الأوان... ولنا عودة.
الجريدة الرسمية