رئيس التحرير
عصام كامل

افعلها يا بوتين !


افعلها يا بوتين وتدخل في أوكرانيا عسكريا.. افعلها ووفر على بلدك وعلينا سنوات طويلة أخرى.. اختصر يا رجل من عمر اللعب البارد مع أمريكا وانتقل مباشرة إلى الحرب الباردة معها.. افعلها يا بوتين واجبر أمريكا لكي تفهم أن العالم تغير.. افعلها فالإمبراطوريات العظمي لا تصدق عندما تسقط أنها سقطت وتظل تعافر وترفض وتشكك حتى تتذوق بهدوء كؤوس المرارة والذل..

افعلها يا بوتين فقياس سوريا على أوكرانيا خاطئ والأزمة هنا غير الأزمة هناك.. افعلها يا بوتين واقلب الحسابات وحسابات الحسابات واجعل في اللعبة السخيفة الممتدة لسنوات سابقة طرفا آخر.. افعلها يا بوتين حتى تفكر أمريكا ألف مرة عندما تستعد للتآمر من جديد على بلد جديد بنفس الإسلوب القديم..

افعلها يا بوتين فلن تقترب البوارج الأمريكية من هناك حيث النفوذ الروسي الصيني وحيث حدودكما المشتركة.. افعلها يا بوتين حتى نري " هنري ليفي " يعود من حيث أتي يجر ولو لمرة واحدة أذيال الخيبة.. افعلها يا بوتين فخصومك في أضعف حالاتهم.. ونراك في أفضل حالاتك.. 

افعلها يا بوتين فلا نحتاجها الآن إلا مرة والأغبياء أحيانا يتعلمون الدرس من مرة واحدة.. افعلها يا بوتين فحدود أوكرانيا معكم كحدود المكسيك مع أمريكا وما لا تقبله أمريكا عندها ارفضه أنت عندك.. افعلها يا بوتين وضع قواعد جديدة للعب جديد في عالم جديد.. افعلها يا بوتين فالمجد صناعة وليس المجد صدفة ولم يكن المجد صدفة.. افعلها يا بوتين واصنع مجدا جديدا وزعيما جديدا..لإمبراطورية قديمة.. جديدة إن فعلت !!
الجريدة الرسمية