رئيس التحرير
عصام كامل

شريف الجبلي: استيراد الغاز «وهم»

الدكتور شريف الجبلى
الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية

وصف الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكمياوية باتحاد الصناعات ورئيس لجنة التسيير بمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات استيراد الغاز بـ "الوهم"  قائلا إن هذه قصة وهمية لن تفيد الاقتصاد، قائلا إن استيراد الغاز الطبيعى مشروع فاشل.

جاء خلال كلمته بورشة العمل التي نظمها مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع مركز معلومات دعم واتخاذ القرار حول أنظمة الطاقة الشمسية الحرارية في المجالات المختلفة.

وأضاف أن احتياطي الغاز الطبيعى يتناقص وأن استيراد غاز وحده لا يكفى، مشيرا إلى أن ما يتم إنفاقه على الطاقة الشمسية أو بدائل أخرى ستكون أرخص من استيراد الغاز الطبيعي.

وطالب الجبلى بالتركيز على استخدام الطاقة الجديدة لأنها من الطاقات الطبيعية لمصر وهى نظيفة، لافتا إلى اهتمام اتحاد الصناعات بمشروعات الطاقة الشمسية ومكوناته خلال المرحلة المقبلة وإعادة تصنيع المخلفات وكل الطاقات.

ونوه إلى أن مصانع الإسمنت تعمل حاليا بنحو60 % فقط من طاقاتها لنقص المواد الخام، داعيا إلى إنشاء شعبة لمصنعى الطاقة الشمسية باتحاد الصناعات لتكون تجمعا لمصنعي الطاقة الجديدة بمصر.

الجريدة الرسمية