رئيس التحرير
عصام كامل

موبايلي تستثمر ٣٣٠ مليون دولار لتحديث شبكاتها بالسعودية

الرئيس التنفيذي لشركة
الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات


وقّع خالد الكاف، الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، اتفاقية مالية طويلة الأمد، موافقة للشريعة، بقيمة 280 مليون دولار أمريكي، وذلك بهدف استثمار 330 مليون دولار أمريكي مع شركة إريكسون. يدعم هذه الاتفاقية المالية مجلس ضمان ائتمان الصادرات السويدي (EKN)، شركة ائتمان التصدير السويدية (SEK) مع كريدي أجريكول ودويتشه بنك ومؤسسة سوسيتيه جنرال.

وسيتم استخدام هذه الاتفاقية -التي تم توقيعها في حفل خاص عقد على هامش المعرض العالمي للاتصالات النقاّلة (Mobile World Congress) - لشراء منتجات وخدمات إريكسون خلال العامين المقبلين.

قال خالد الكاف، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي: "شهد تبني التقنيات المتطورة في المملكة تسارعًا متزايدًا خلال السنوات القليلة الماضية. يتوقع عملاؤنا تواصلًا انسيابيًا في كل زمان ومكان، وبهدف الاستمرار في تلبية الطلب المتزايد على الاتصال والاستمرار في تقديم تجربة متميزة لعملائنا، سنقوم بالاستثمار لتحويل بنية النطاق العريض المتنقل لدينا في المملكة من خلال تبني تقنيات وخدمات إريكسون الرائدة".

قال على عيد، رئيس شركة إريكسون في المملكة العربية السعودية: "سنستمر بالعمل عن قرب مع موبايلي لتلبية جميع احتياجاتهم ومساعدتهم على تطوير أعمالهم وتنميتها. لقد أصبحت رؤيتنا المتعلقة بنشر خدمات النطاق العريض في كل مكان قيد التنفيذ الآن، وسندعم موبايلي لتحقيق نتائج هذه الاستثمارات القيمة التي تقوم بها لتوفير التجربة القصوى لعملائها".
الجريدة الرسمية