رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. تفاصيل المشروعات الخدمية بقرى مركز ومدينة كرداسة

فيتو

قال المهندس خيرى مرسي، رئيس مركز ومدينة كرداسة، إن أجهزة المدينة بدأت في تنفيذ عدة مشروعات خدمية بجميع القرى، التي طالب بها الأهالي محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن، بعد لقائه بهم.


وكان الأهالي قد طالبوا ببعض الخدمات التي تخص ناهيا وكرداسة وبنى مجدول وكفر حكيم والمعتمدية.

وأضاف «مرسي»، في تصريحات لـ«فيتو»: «بالفعل بدأنا في مشروعات رصف تعود ميزانيتها للمحافظة، فعلى سبيل المثال تم رصف شارع الرشاح الذي يبدأ من المنصورية حتى قسم الشرطة، وشارع السوق القديم الذي تم انتهاء الأعمال به تمامًا، وشارع دير الناحية الذي تمت به الطبقة الأولى والثانية، وأيضًا طريق بنى مجدول وأبورواش وشارع الشيخ».

وتابع: «تم تخصيص 3 قطع أراض بمنحة إماراتية لبناء 3 مدارس عليها متواجدة على ترعة المريوطية، اثنان منها بناهيا، والثالثة بكرداسة، وجميعها حكومية تتبع هيئة الأبنية التعليمية، ويجرى حاليًا عمل الرسومات الهندسية، وسيبدأ العمل بها خلال الشهر المقبل»، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تبدأ الدراسة بها في العام الدراسى (2014- 2015).

ولفت رئيس مدينة كرداسة، إلى أنه «جرى اختيار قطعة أرض سيتم عمل محطة للصرف الصحى عليها بأبورواش لخدمة المنطقة الصناعية، كما تم افتتاح محطة الصرف الصحى الخاصة ببرك الخيم، ويوجد أيضا محطة للصرف الصحى بكفر حكيم، كما يجرى حاليا إحلال وتجديد صرف المياه الصالحة بدايةً من شارع سعد زغلول مرورًا بأبورواش حتى المريوطية».

وحول مشروع توصيل الغاز الطبيعى، قال «مرسي»: «جرى البدء فيه منذ نحو 15 يوما بدايةً من الدائرى مرورًا بالمعتمدية لمسافة 36 كم ثم يصل لطريق (ناهيا - بولاق)، وهى المناطق التي انتهت من المرافق، لأن الغاز هو آخر مرفق يدخل، بمعنى أنه لابد أن يكون الشارع أولًا به صرف صحى وماء وخطوط التليفونات والكهرباء ثم يتم توصيل الغاز».
الجريدة الرسمية