رئيس التحرير
عصام كامل

"شحاتة": "خارطة الطريق" و"السيسي" وراء ارتفاع البورصة خلال 2014

أحمد شحاتة
أحمد شحاتة

أكد أحمد شحاتة، المحلل المالى وخبير أسواق المال، أن ارتفاع البورصة المصرية خلال شهرى يناير وفبراير من العام الجارى يرجع بالدرجة الأولى إلى الاستقرار النسبى الملحوظ في الحالة الأمنية بالشارع المصرى، والإجماع حول المضى قدما في تنفيذ خارطة التحول الديمقراطى، وهو ما انعكس بدوره على حالة التفاؤل لدى المستثمرين.


وأشار شحاتة إلى أن إجراء الاستفتاء على الدستور يومى 14 و15 يناير الماضى، وكذلك إعلان الرئيس المصرى المؤقت المستشار عدلى منصور إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، ساهما في تجاوز مؤشرات البورصة لمستوياتها قبل ثورة 25 يناير عام 2011.

وقال لـ "فيتو": "ساهمت الأنباء التي ترددت بشأن ترشح المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى لانتخابات الرئاسة في تعزيز تفاؤل المستثمرين السوق وصعدت بمؤشرات البورصة".

وتوقع "شحاتة" مواصلة البورصة للصعود خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الإعلان عن قانون انتخابات الرئاسة، وإعلان "السيسى" ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصريه ارتفعت بشكل ملحوظ خلال شهرى يناير وفبراير من العام الجارى، وصعدت مؤشراتها للمنطقة الخضراء، وسجل المؤشر العام للبورصة أعلى مستوى له منذ أكثر من سته سنوات، وارتفع رأس المال السوق للبورصة بنحو 65.03 مليار جنيه.
الجريدة الرسمية