رئيس التحرير
عصام كامل

أخصائية تغذية: الخرشوف يقي من سرطان الجلد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت رهام البدراوي أخصائية التغذية العلاجية أن مادة السليمارين الموجودة في الخرشوف تمنع حدوث الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

وأضافت: أن كلا من الشاي والجنزبيل لهما نفس التأثير المضاد للسرطان، كما أن تناول الثوم يوميا يحمي من الإصابة بأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

وأوضحت أن الأبحاث العلمية الحديثة المتعلقة بأمراض السرطان تؤكد أن 70% من حالات الإصابة بأنواع السرطان المختلفة يكون السبب الرئيسي في الإصابة هو الغذاء الذي يتناوله الإنسان بشكل يومي، وقد تم وضع العديد من الفرضيات العلمية التي تهدف إلى إيجاد العلاقة بين تناول بعض الأغذية وظهور السرطان، وكذلك بين حرمان الجسم من بعض الأطعمة وظهور المرض، وقد أكدت النتائج وجود علاقة وثيقة بين الطعام والسرطان.

وأشارت إلى أهمية الخرشوف والشاي والجنزبيل والثوم لا تنبع من مجرد كونها مواد تساعد على الوقاية من السرطان، ولكن توجد مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية المثبتة علميا التي يجنيها الإنسان عند مداومته على تناول هذه المواد الغذائية.

وقالت: إن تناول الثوم بشكل يومي يقي أيضا من الإصابة بأمراض المعدة والقولون، أما الشاي فهو يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة لذلك فهو يقي الجسم من جميع الأمراض تقريباـ، كما أنه يقلل الكوليسترول الضار، وبالنسبة للجنزبيل فهو حارق للدهون ومنقي للدم.

وتابعت: أن الكرات والبصل يحملان نفس صفات الثوم، فكل منهما ينتمي إلى عائلة الثوم، وتتميز هذه العائلة باحتوائها على عنصر الفلافونيدات وبعض مركبات السلفر، التي تهاجم الخلايا السرطانية، كما أنها تتميز بقدرتها على حماية القلب
الجريدة الرسمية