رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن العام: شغب ألتراس أهلاوي وراء إقامة مباراة الزمالك دون جمهور

 اللواء سيد شفيق
اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية

أكد اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وضع خطة أمنية محكمة يشارك فيها كل قطاعات الوزارة من البحث الجنائي وقطاع الأمن الوطني والأمن العام وقطاع الأمن المركزي لتأمين مبارة اليوم السبت، التي تقام بين الزمالك وكابوسكورب الأنجولي باستاد القاهرة الدولي.


وقال شفيق في تصريح خاص لـ"فيتو":" إن الوزير أصدر تعلمياته بعدم الصدام مع روابط الجماهير وأمر بضرورة الحوار مع قادة الألتراس لما لهم من دور في السيطرة على قطاع كبير من الجمهور.

وأضاف: "سيتم التصدي بالقوة لأي محاولات تعكر صفو المباراة، موكدًا أن القوات المكلفة بتأمين المبارة قادرة على تأمين مبارة اليوم دون جمهور وفقًا للشروط التي وضعتها النيابة العامة.

وتابع: "مباراة اليوم تقرر أن تلعب بدون جمهور من قبل وزارة الداخلية واتحاد الكرة وكل أجهزة الدولة المعنية حتى لا يستغل أصحاب المصلحة من الجماعات الإرهابية المباراة في إثارة الشغب والبلبة أمام الرأي العام بتكرار سيناريو ما حدث في مباراة الأهلي منذ أيام في الاستاد من قبل خارجين على القانون اندسوا بين شباب الألتراس وتعدوا على أفراد وضباط الشرطة المكلفين بتأمين المبارة رغم فوز الأهلي مما عكر صفو الاحتفالية بالفوز دون وجود أي أسباب.
الجريدة الرسمية