رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. شهود يروون تفاصيل اشتباكات الإخوان والشرطة في «عزبة النخل»

فيتو

«حسبنا الله ونعم الوكيل في الإخوان، اللى هددوا حياتنا بالموت».. هكذا عبر سكان منطقة «عزبة النخل» القريبة من منطقة المرج في القاهرة، عن رؤيتهم للاشتباكات التي شهدتها المنطقة أمس بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الشرطة.


وبحسب السكان، فإن الاشتباكات وقعت أعلى كوبري الشيخ منصور، وأحدث حالة من القلق لديهم؛ حيث يقول «صبرى منصور»، أحد السكان: شهدت المنطقة أمس حرب عصابات بين أنصار الإرهابية وبين قوات الأمن؛ مؤكدًا أن عددا كبيرا من المقمين بالمنطقة تابعين لأنصار الرئيس المعزول.

وأضاف: قاموا بحرق الكوبري بكاوتشات السيارات وزجاجات المولوتوف، ما جعلت سماء المنطقة ملبدة بسحب سوداء من الدخان.

بينما يقول «أحمد خليل»، صاحب ورشة سيارات: مازال مشهد سقوط زجاجات المولوتوف من أعلى الكوبري على العاملين بالورش تحت كوبري الشيخ منصور عالقا بمخيلتي؛ مشيرا إلى أنه عاش ساعات من الرعب بسبب دوي طلقات الخرطوش التي أطلقت من قبل الأمن وأنصار "الإخوان".
أما «فريد حمدي»، أحد الأهالي فقال: بعد صلاة الظهر سمعت دوي طلقات خرطوش وعلى الفور توجهت إلى النافذة حتى أعلم مصدر هذه الطلقات؛ فرأيت حشودا من أنصار "الإرهابية" يشتبكون مع قوات الأمن أعلى الكوبري.
من جانبه روى «طارق علي»، ساكن آخر، ما شاهده قائلًا: أنصار "الإرهابية" ألقوا المولوتوف على محطة مترو عزبة النخل، وهذا أثار الزعر بالمحطة؛ فتعالت أصوات الصراخ بالمحطة.
الجريدة الرسمية