رئيس التحرير
عصام كامل

محامو " ديرب نجم "يهددون بالإضراب بعد تعدي موظف على أحدهم

مبني محافظة الشرقية
مبني محافظة الشرقية

طالب العشرات من محامي مركز ديرب نجم بالشرقية إلغاء انتداب سكرتير جلسة بمحكمة ديرب نجم بعد تعديه على أحد المحامين أثناء اطلاعه على أوراق إحدى القضايا.


يقول محمد عيسى، نقيب المحامين بمركز ديرب نجم ووكيل نقابة المحامين بالشرقية: إن محامي ديرب نجم يطالبون المستشار رئيس محكمة الزقازيق الكلية بنقل سكرتير الجلسة المعتدي على المحامي خارج محكمة ديرب نجم.

كما طالب المحامون وزير العدل بالرقابة والغشراف على المحاكم لضمان تمكين المحامين من أداء أعمالهم كشريك مع المؤسسة القضائية في تحقيق العدالة وتأكيد سيادة القانون، وأنه حال امتناع وزارة العدل عن الوقوف على مسئولياتها نحو الرقابة الفعلية على معاوني القضاء، وتمكين المحامين من الاطلاع على الجداول والقضايا بطريقة لائقة مع توفير الأماكن المناسبة للاطلاع فالمحامون يقررون تعليق العمل كليا بمحكمة ديرب نجم الكلية والدعوة لعقد جمعية عمومية لمحامي الشرقية للوقوف على إعلان تعليق العمل أمام جميع محاكم الشرقية، لحين حصول المحامين على حقوقهم الدستورية وضمانات حق الدفاع.

وكان أحد سكرتارية جلسات الجنح قد تعدى على أحد المحامين بالضرب أثناء قيام المحامي بالاطلاع على إحدى القضايا وبناءً عليه تقدمت نقابة المحامين بديرب بشكوى للمستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابة الزقازيق الكلية والذي أمر بإجراء تحقيق قضائي في الواقعة بالنيابة الكلية تحت إشراف المحامي العام.

الجريدة الرسمية