رئيس التحرير
عصام كامل

بيان ضد تكريم فاروق حسني بالمركز الكاثوليكي

 فاروق حسنى
فاروق حسنى

أصدر عدد من السينمائيين وهم كل من أحمد عبد الله السيد "مخرج"، نادين خان وماجى مرجان وايتن أمين، مخرجات، وخالد أبو النجا "ممثل"، محمد حفظى "منتج"، وائل عمر "منتج"، محمد الحاج "كاتب"، بيانا أكدوا خلاله احترامهم وتقديرهم للدور الذي يقوم به المركز الكاثوليكي تجاه صناعة السينما المصرية، معلنين رفضهم لتكريم فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، في ذات الدورة التي تشارك فيها أفلامهم.


وقال الموقعون: هذا البيان ليس سياسيًا، نحن غير معنيين بكون فاروق حسني وزير ثقافة في حكومات الحزب الوطني المتعاقبة منذ عام 1987 وحتى عام 2011، نحن غير معنيين بغسيل السمعة الذي مارسه فاروق حسني من موقعه كوزير ثقافة لصالح حسني مبارك، نحن غير معنيين بمواقفه السياسية، نحن معنيون برفض تكريس الفشل، برفض تكريم أولئك الذين أشاعوا الظن بين الناس أنه ليس بالإمكان أفضل مما كان، وأنه لا شيء أفضل لنتطلع إليه سوى المزيد من الخيبة تحت القيادة الحكيمة لجيل الآباء.

وأضاف الموقعون على البيان: نحترم فاروق حسني كفنان، ونختلف معه سياسيًا، وليس نحن طليعة المشتبكين مع الداخلية في محمد محمود، نحن فقط غاضبون من الاستخفاف بالمنطق، على أي شيء يكرم فاروق حسني؟ على جثث مسرحيي مصر المتفحمة في قصر ثقافة بني سويف، أم على متاحفنا مراتع الفساد والسرقة التي لا يزورها أحد؟
الجريدة الرسمية