رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أهالي خورشد يطالبون محافظ الإسكندرية بالاهتمام بهم

فيتو

حالة من الإهمال الشديد تغرق بها منطقه خورشد النائيه بحي المنتزة، حيث تتعالى صرخات الأهالي لإنقاذهم من انتشار القمامة ومياه الصرف الصحي السبب الرئسي للأمراض والأوبئة.


يقول عبدالمجيد محمود إن المنطقه تعاني من الإهمال الواضح والملحوظ في الخدمات الصحية من صرف صحى ومياه الشرب، ومخالفات المبانى التي تصل إلى 30000 عقارا، وإشغالات الطريق من الباعة الجائلين وأكوام القمامة والصناديق المهملة والمحطمة وغير الكافية.

وأشار محمد حسين إلى أن القمامة لا ترفع بانتظام ولا في مواعيد رفعها، بالإضافة إلى نقص عدد العمال المخصصين لرفع القمامة، وأكد أنهم يعانون من إهمال قاتل ويحتاجون إلى اهتمام من المسئولين.

وقالت أم إبراهيم، ربة منزل: إحنا عايشين زي الميتين ولا أحد سأل فينا والناس كل يوم والتاني بتموت بسبب الأمراض.

وتساءل الحاج حسين عبد العزيز، اين المسئول عن منطقة خورشيد: أين المستشفى أين قسم الشرطة أين المدارس الحكومية أين أنابيب البوتاجاز أين الأسفلت في شوارع التي عبارة عن حفر.

وقال أحمد عزت طالب بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، إن الشكوى التي يعاني منها طلاب الجامعة والمدارس هي النت لا يوجد في سنترال خورشيد نت، وأكد أن المحافظ الوحيد الذي اهتم بالمنطقة هوعبد السلام المحجوب ووصفه بأنه كان يمشي في طريق الإصلاح ولكن الترقية جائت فوق دمغنا وشكر رجل الأعمال طارق طلعت مصطفى، حيث إنه يساعد في تقديم بعض الخدمات لأهالي المنطقة ووصل عزت رسالة إلى محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي وطلب منه أن يهتم بخورشيد.

يذكر أن إجمالي سكان المنتزة 942100 نسمة.
الجريدة الرسمية