رئيس التحرير
عصام كامل

جبرائيل: تقرير الخارجية الأمريكية مرتبط بسياسة واشنطن المعادية لمصر

الدكتور نجيب جبرائيل
الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسا

انتقد الدكتور نجيب جبرائيل- رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان- ردا على تقرير الخارجية الأمريكية المنشور اليوم، والمتضمن زعم واشنطن أن السلطات المصرية تقمع الحريات وتعتقل النشطاء السياسيين وتعذبهم في السجون وأن السلطات المصرية غير قادرة على كبح جماح وزارة الداخلية وأنه لا فرق بين السيسى ومرسي.


وأضاف أن "تلك مغالطات متعمدة من جانب الخارجية الأمريكية وأن التقرير يأتى مرتبطا بالسياسية المعادية لمصر منذ ثورة 30 يونيو والداعمة للتنظيم الدولى الإخوانى ".

وأشار إلى أن التقرير مستقى بأكمله من تقارير القوى المناوئة للثورة وعلى رأسها حركة 6 إبريل، ويصدر في توقيت حرج قبيل انتخابات الرئاسة.

وفند جبرائيل التقرير بأنه منذ إنهاء حالة الطوارئ في مصر وإلغاء قانون الطوارئ لا يوجد معتقل واحد في مصر وأن جميع المحتجزين في السجون على ذمة تحقيقات أو تنفيذ أحكام قضائية، مضيفا أنه لم يثبت أن هناك تعذيبا داخل السجون المصرية وهذا ما أكدته المنظمة والمجلس القومى لحقوق الإنسان، موضحا أن المخالفات الإدارية بالسجون لا ترقى إلى مرتبة الانتهاكات أو التعذيب وأن ما زعمه التقرير من أن السلطات المصرية لا تستطيع كبح وزارة الداخلية في التعذيب والتنكيل بالمسجونين والمتظاهرين محض افتراء وذلك بشهادات منظمات دولية ألمانية وفرنسية وكندية ونمساوية معروفة بمصداقيتها وحياديتها.

وأكد أن أمريكا في تقريرها تكيل بمكيالين متسائلا أين كانت تلك التقارير حينما حرقت الكنائس وقتل الأقباط على أيدى التنظيم الدولى الإرهابى للإخوان مما يدمغ هذا التقرير بعدم الحيادية وعدم المصداقية.
الجريدة الرسمية