رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. احتفالات الكرنفال حول العالم

فيتو

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقطع فيديو لطقوس الاحتفال بالكرنفال حول العالم، مؤكدة أن دولة البرازيل ليست وحدها من تحتفل به بل تشاركها دول العالم في ذلك من بينها ريو دي جانيرو.


والكرنفال هو موسم احتفالات يبدأ في الغالب مع العطلة التي تسبق ما يسمى "الصيام الكبير" في الديانة المسيحية وهو عبارة عن احتفال شعبي يجوب الشوارع يشمل الاستعراضات، كما أنه يعتبر تقليدا كاثوليكيا وكانت الكنائس البروتوستانتية قديما ترفض القيام بمثل هذه الاستعراضات.

ويعتبر الكرنفال أشهر عيد في دولة البرازيل حيث تتفرغ البلاد لمدة أسبوع كامل لعقد الاحتفالات الكثيفة والاستعراضات الشعبية التي تجوب الشوارع ليل نهار من خلال الرقص والأزياء الغريبة والموسيقي وعلى رأسها موسيقى السامبا.

يذكر أن فكرة الكرنفال قد بدأت من مئات السنين، حيث قام الكاثوليك الإيطاليون بإقامة الاحتفال من خلال ارتداء ملابس مهرجانية ليوم واحد قبل عيد الفصح والذي يمتنعون فيه عن اكل اللحوم ومع مرور الزمن أصبح الكرنفال احتفالًا مشهورًا انتشر في بلدان كاثوليكية أخرى في أوربا أولًا وتلتها في ذلك العديد من البلدان حول العالم نتيجة امتداد الحكم الأوربي فيها.

وفي يومنا هذا أصبح الكرنفال احتفالا موسميا سنويا يبدأ عادة مع الأحد الأخير الذي يسبق أربعاء الرماد أو قبل ذلك بعدة أيام وليال.
الجريدة الرسمية