رئيس التحرير
عصام كامل

التايمز: حنين سكان مدينة القرم الأوكرانية للاتحاد السوفيتي

سكان مدينة القرم
سكان مدينة القرم الأوكرانية - صورة ارشيفية

قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن منطقة القرم الأوكرانية بمدينة سيمفوروبول ليس بها إلا القليل من يتعاطف مع الثورة الأوكرانية، وكان ذلك واضحًا عندما ظهر مسلحون يرتدون الأقنعة والزي العسكري بالقرب من المطار وموقف السيارات في المدينة.


ونشرت الصحيفة تقريرها تحت عنوان "جاءوا لينقذونا من الفاشيين في كييف"، مشيرة إلى تواجد المسلحون، ومعرفتهم الجيدة بما يقوموا به ويرتدون أشارت سوداء وبرتقالية ترمز لأنتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن الجنود لم يجيبوا على أي من اأسئلة حول هويتهم أو إلى جهة ينتمون عملوا على اظهار عرض عسكري وهم يحملوا البنادق الخفيفة وقاذافت القنابل، واخذوا يتجولون في امام الكاميرات بهدف استفزاز الغرب وتصعيد المواجهة.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود المسلحة حاصل على شهادتين جامعيتين وأصر أن الولايات المتحدة خاضعة للندن التي تسيرها كما تشاء، وأكد أن كل مواطني القزم يعرفون هويتهم.

وأضافت الصحيفة أن شاحنات نقل الجنود التي اقلتهم لم تحمل لوحات ولم تدل على أي جهة تابعة، وان هناك مظاهر حنين للاتحاد السوفيتي من خلال الطعام والشراب والمظاهر الاجتماعية في الجزيرة الذي يفتخر بعضسكانها باصولهم الروسية وسعداء لوصول الجنود الذين سيدافعون عنهم ضد الحكومة الفاشية في كييف بالعاصمة الاوكرانية.
الجريدة الرسمية