رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص قطع أراض لإنشاء 5 مدارس تعليم أساسي بأسيوط

 اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، اليوم السبت، عن صدور قرارات تخصيص لقطع أراض لإنشاء 5 مدارس للتعليم الأساسي بمركز الفتح، مشيرا إلى سعي المحافظة إلى تخفيف الكثافة الطلابية في المدارس عن طريق التوسع في إنشاء المدارس بجميع المراكز والقرى جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي مركز ومدينة الفتح.

ومن جانبه أشار عبد الناصر عبد البصير مدير إدارة الفتح التعليمية بأسيوط أنه تم تقديم مقترح للارتقاء بالمنظومة التعليمية بقري ونجوع مركز الفتح ويتضمن هذا المقترح استغلال منطقة الظهير الصحراوي الذي يحد بعض القرى لبناء مدارس ابتدائي وإعدادي وذلك بهدف القضاء على الكثافة المرتفعة في الفصول وهذه المناطق هي ( دير بصرة –عزبة الشيخ سويف – المعصرة – الفيما – القصر – القوطا – أولاد بدر – بني عليج ).

بالإضافة إلى نقل مدرسة بدر الصناعية إلى صحراء بصرة حيث يمكن استخدام المنطقة بصورة حيوية وفعالة ونقل الجامعة العمالية لمدينة أسيوط الجديدة واستغلال مكانها لبناء مجمع مدارس والقضاء على أزمة الكثافة بالفصول.

وأضاف عبد الناصر أن المقترح يتضمن استغلال أراض ملك الدولة خلف مدرسة الواسطي الإعدادية بنات بمركز الفتح وبناء مدرسة عليها موضحا أيضا الحاجة الماسة لمبني إداري والمساهمة في حل معاناة الموظفين وضمان سير العمل بصورة منتظمة
الجريدة الرسمية