رئيس التحرير
عصام كامل

"الشورى" يناقش أحداث العنف وعدداً من الاتفاقيات الدولية.. الأحد المقبل

مجلس الشورى
مجلس الشورى

يناقش مجلس الشورى فى جلساته العامة برئاسة الدكتور أحمد فهمى، خلال جلسات الأسبوع المقبل، والتى تبدأ الأحد، عددا من طلبات المناقشة المقدمة من الأعضاء حول أحداث العنف الأخيرة.


كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون العربية والخارجية والأمن القومى وتنمية القوى البشرية والإدارة المحلية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 28 لسنة 2013 بالموافقة على اتفاق مظلة بين حكومتى مصر والاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوربى مجتمعين "شركاء التنمية الأوربيين"، ومنفصلين " شريك التنمية الأوربى"، بشأن برنامج التنمية المجتمعية، للمساهمة بحزمة تمويل، والموقع فى القاهرة بتاريخ 7 نوفمبر 2012 .

كما تناقش الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الإفريقية عن قرار الرئيس رقم 31 لسنة 2013 بالموافقة على قرار مجلس محافظى صندوق التنمية الإفريقى التابع لمجموعة بنك التنمية الإفريقى رقم 1/2011 بشأن التجديد العام الثانى عشر لموارد الصندوق والمعتمد بتاريخ 20 يناير 2011.

وتستعرض جلسة الإثنين المقبل ثلاثة تقارير برلمانية، الأول خاص باللجنة المشتركة من لجنة الشئون الإفريقية، ومكتبى لجنتى الشئون العربية والخارجية والأمن القومى والثقافة والإعلام والسياحة عن قرار الرئيس رقم 32 لسنة 2013 بشأن الموافقة على بروتوكول إنشاء، وعمل مكتب ثقافى مصرى فى جوبا بجمهورية جنوب السودان، والموقع فى القاهرة بتاريخ 15 اكتوبر 2012.

ويستعرض المجلس التقرير الثانى للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 47 لسنة 2013 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع تزويد مدينة نصر بمياه الشرب بين حكومتى مصر والصندوق السعودى للتنمية والموقعة بتاريخ 3 ديسمبر 2012.

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى عن قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لسنة 2013 بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى اتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بصفتها منظمة دولية والصادر فى فيينا سبتمبر 2010.
الجريدة الرسمية