رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة حلوان: نحتاج إلى 1000 فرد أمن

 الدكتور ياسر صقر
الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان

قال الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان: إن قرار تأجيل الدراسة خاص بمجلس الوزراء، ولا يوجد ما يستدعى التأجيل لاسيما أن أعمال الشغب بالجامعات محدودة. مشيرا إلى ضرورة استمرار الدراسة حتى لا نضع مستقبل آلاف الطلاب في مهب الريح. 

وأضاف صقر في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه لم يتم تطبيق الحد الأدنى بالجامعة حتى الآن، موضحا أن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس سوف تعرض الملف على وزير المالية المقبل.

وأشار إلى أنه لا يجوز التعقيب على حكم قضائي وأن المجلس في انتظار وصول منطوق الحكم واستشارة القانونيين في آلية تنفيذه مؤكدا أنه لا توجد علاقة بين الحرس الجامعى وبروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم والداخلية والذي تم توقيعه أمس، موضحا أن مشكلة الأمن الإداري بالجامعات كبيرة ونحتاج لمضاعفة أعدادهم، ففى جامعة حلوان يوجد 480 موظفا أمن بينما نحتاج أكثر من 1000 موظف، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية ستقوم بتدريب الأمن الإداري ابتداء من الغد.

وعن حق التظاهر داخل الجامعات، أعرب صقر أنه لابد للطلاب من الحصول على موافقة مدير الأمن بالجامعة قبل التظاهر، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرارا بمنع أي عمل حزبى أو تأييد مرشح داخل الحرم الجامعى.
الجريدة الرسمية