رئيس التحرير
عصام كامل

في بيان رسمى لها.. "تشكيلية الأعلى للثقافة" تستنكر اختيار "حرب" وزيرا للثقافة

الدكتور أسامة الغزالى
الدكتور أسامة الغزالى حرب،

استنكرت لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة تكليف الدكتور أسامة الغزالى حرب، مؤسس حزب الجبهة الديمقراطية، وزيرا للثقافة في التشكيل الوزارى الجديد الذي كُلف بتشكيله الدكتور إبراهيم محلب.

وأعربت اللجنة في بيان لها اليوم، عن سبب استنكارها من اختيار حرب وزيرا للثقافة، موضحة أنه بعيد تماما عن الأروقة الثقافية والإبداعية، ومشيرة إلى أن الاجتماع الأخير للجان المجلس الأعلى للثقافة مع الأمين العام للمجلس الدكتور سعيد توفيق، طالب فيه أعضاء المجلس بأن يكون اختيار وزير الثقافة بناء على اقتراحات المثقفين ولجان المجلس الأعلى للثقافة، وبناءً على المعايير التي تضمن الوطنية والنزاهة.

وحددت اللجنة الصفات التي يجب توافرها في وزير الثقافة المصري، وهى أن يخرج الوزير الجديد من رحم الحياة الثقافية، وأن يتمتع بالشخصية القيادية التي لها إنجازاتها على مدى تاريخها العملى، وأن يكون له القدرة على التواصل مع المثقفين والمجتمع ضمن رؤية ثقافية وسياسية تتفق مع أهداف ثورة 25 يناير. 

وأضافت اللجنة في بيانها أن اختيار الوزير بناءً على هذه الصفات من شأنه تحقيق أهداف ثورتى 25 يناير، و30 يونيو، واستثمار الطاقات واحتراما لتاريخ وطن عمر حضارته يتجاوز الـ 7 آلاف عام. 
الجريدة الرسمية