رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة ثلاثية لاستكمال تعيين 19 ألف معلم مساعد بالشرقية

نقابة المعلمين -
نقابة المعلمين - أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة في مديرية التربية والتعليم بالشرقية لـ"فيتو" عن تشكيل لجنة ثلاثية تضم عضوا من وزارة المالية وعضوا من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وعضوا من جهاز التنظيم والإدارة، ويتابع عمل اللجنة مكتب متابعة وزير التربية والتعليم لتنفيذ استكمال إجراءات تعيين 18 ألفا و692 معلما مساعدا، وحذف المتلاعبين وإضافة الأسماء التي سقطت سهوا من الإحصاء بالوزارة.

وأوضحت المصادر أن هناك تقصيرا من جهة القائمين على التعيينات بالشرقية وستتم إحالة من يثبت تقصيره إلى الشئون القانونية لنيل جزائه بناء على تعليمات الدكتور "محمود أبو النصر" وزير التربية والتعليم.

وطمأنت المصادر المعلمين المتعاقدين بالشرقية بأن كل فرد سيأخذ حقه ولن يلتفت لأي أوراق مزورة بل ستتم إحالة أصحابها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالهم.

وأضافت المصادر أيضًا أن اللجنة المشكلة من الوزارة تتلقى التظلمات وفحص الأوراق لضمان وصول الحق لأصحابه وأن كل من أمضى سنة على الأقل سيتم تعيينه حسب قرار وزير المالية الصادر بتاريخ 20 الماضي. 

وكانت حالة من الغضب سيطرت على المعلمين المتعاقدين بالشرقية بسبب عدم وضوح الرؤية وسوء معاملة العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية لهم مما جعلهم يهددون بالإضراب والتظاهر أمام مكتب الوزير الذي قرر على الفور إرسال لجنة الأحد المقبل.
الجريدة الرسمية