رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تسند إنشاء وتطوير 6 مدارس بالبحر الأحمر للقوات المسلحة

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية تعمل على دراسة الاحتياجات المقدمة من المؤسسات التعليمية بالمحافظات، خاصة بالمحافظات النائية بالتعاون مع الجهات المشاركة.


وقال الوزير، في بيان له اليوم الخميس: "نحرص على تقديم خدمة تعليمية متكافئة لكل طلاب مصر، وسيتم في القريب العاجل طرح عمليات إنشاء وتوسعة وتعلية بالمحافظات ذات الاحتياج".

وأوضح أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية استكملت تجهيزات مدرسة الظاهر الثانوية بالقاهرة، ووردت "200 تختة ثانوى و16 سبورة رايت بورد، و16 منضدة مدرسية، وجار توريد عدد 46 كرسيا معدنيا"، مشيرا إلى أنه تم إسناد إنشاء وتطوير 6 مدارس بمحافظة البحر الأحمر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، طبقًا للبروتوكول الموقع في 19 نوفمبر من العام الماضي.

وتتمثل المدارس في إنشاء مدرسة الميناء الثانوية للبنات بتكلفة إجمالية تبلغ 4.3 ملايين جنيه، وتوسعات بمدارس الغردقة الإعدادية والسلام الابتدائية بتكلفة 3.7 ملايين جنيه، على أن يتم التنفيذ في خلال 12 شهرا، كما شمل الإسناد توسيع وتعلية مدرسة الشلاتين "ع ث" وحلايب الابتدائية بتكلفة إجمالية تبلغ 10.7 ملايين جنيه، وكذلك توسعة مدرسة رأس حدربة الابتدائية بمبلغ 3.7 ملايين جنيه، ويبلغ إجمالى الإسناد بمدارس البحر الأحمر 22.280 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية