رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام والتفاصيل.. «أبو زيد» يتهم «زين» بـ4 مخالفات

 «أبو زيد»
«أبو زيد» و «زين»

أحال طاهر أبو زيد وزير الرياضة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المستقيلة قبل أيام من ترك منصبه مخالفات خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أثناء رئاسته مجلس إدارة نادي التجديف لنيابة الأموال العامة العليا للتحقيق فيما أسماه البلاغ بمخالفات تعد جرائم يعاقب عليها القانون.


وكانت الشئون القانونية بوزارة الرياضة قامت برفع مذكرة لأبو زيد مشفوعة بالمستندات بمخالفات زين في اتحاد التجديف لرفعها لنيابة الأموال العامة العليا للتصرف حيالها.

ومن واقع البلاغ فإن المخالفات المنسوبة لزين لا تتعلق بإهدار مال عام فقط من جانب رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضي فقط، وإنما شملت التعدي على الأراضي الزراعية والثروة السمكية.

وتتعلق مخالفات زين ومجلسه في التجديف بالدورة العربية عام 2008، بإهداره المال العام، حيث حصل على دعم من الوزارة 2.5 مليون جنيه، كما قام بالاعتداء بصورة صارخة على أرض مملوكة للدولة، أثناء تنظيمه الدورة في الإسكندرية بالتعدي على المسطح المائي لمزرعة مطار النزهة البحري، والبناء عليها بدون ترخيص وهو الأمر المجرم قانونا، والتعدي على حرم المزرعة ( بمساحة 6 أفدنة ) والمسطح المائي( بمساحة 171 فدانا ) وارتكاب جريمة تبوير أرض زراعية تزيد مساحتها على 3 كيلو متر من الأرض المزروعة وارتكاب جريمة الإضرار العمدي بالمال العام يقدر ما أمكن حصره منها بـ 897440 جنيه.

وقال البلاغ بالإضافة إلى ذلك إن خالد زين ومجلسه أخل بما يقتضيه دوره الأساسي في الحفاظ على الأموال العامة بل بدلا من ذلك قام بإهدار هذه الأموال وارتكاب جرائم لا تقل جسامة.
الجريدة الرسمية