رئيس التحرير
عصام كامل

حزب التحالف الاشتراكي: مقتل المصريين بليبيا جريمة إخوانية

جثامين ضحايا ليبيا
جثامين ضحايا ليبيا

أعرب حزب التحالف الشعبي الاشتراكى عن غضبه واستيائه من جريمة قتل سبعة مسيحيين مصريين في ليبيا الذين تم قتلهم بعد تقييدهم من الخلف وتركيعهم على بطونهم وضربهم مباشرة بما يشبه الإعدام الجماعي والتمثيل بجثثهم، وشدد الحزب على أن ذلك تم لا لسبب سوى هويتهم الدينية كما تشير التقارير التي أفادت بأن المجرمين قد اطلعوا على بطاقات الضحايا للتأكد من ديانتهم قبل توجيه الرصاص إلى صدروهم ورءوسهم.


وأضاف الحزب في بيانه الصادر منذ قليل أن طريقة اغتيال هؤلاء المصريين المسيحيين تتشابه مع اغتيال جنود الأمن المركزي في سيناء التي قامت بها الذراع العسكري لجماعة الإخوان المسلمين المسماة "جماعة أنصار بيت المقدس"، والتي أعلن أعضاؤها في ليبيا أن ليبيا أمست إمارة إسلامية ويجب تطهيرها من الكفار، وذلك بعد سيطرة الإخوان على الشارع الليبى بعد سقوط نظام القذافى وتكوينهم ميليشيات مسلحة بدعوى الحفاظ على الأمن.

وأدان الحزب ما وصفه بالجريمة الجديدة لتنظيم الإخوان المسلمين، واعتبرها امتداد لجرائم الإخوان الطائفية في مصر والتي تستهدف المسيحيين المصريين لترويعهم، وعقابهم على رفض حكم محمد مرسي والخروج مع بقية أبناء وبنات الشعب المصري ضد حكمهم.

وطالب الحزب الحكومة المصرية بتوسيع التعاون الأمني والسياسي مع الحكومة الليبية لاستئصال هذه الجماعة الإرهابية من البلدين كمقدمة لاستئصالها من الوطن العربي كله.

وطالب الحكومة الليبية بسرعة التحقيق في هذه الجريمة والقبض على العناصر الإرهابية التي ارتكبتها.
الجريدة الرسمية