رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء شركة مصرية لإعادة التأمين برأس مال 450 مليون دولار

محمد يوسف رئيس القابضة
محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين

عقدت شركة مصر القابضة للتأمين اجتماع اللجنة التأسيسية لشركة إعادة التأمين الوطنية لمناقشة مستجدات وإجراءات إنشائها بحضور عبدالرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين ومسئولي شركات التأمين المحلية.


وأكد الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين أن عدد شركات التأمين التي وافقت على المساهمة في تأسيس الشركة الجديدة بلغ 14 شركة تأمين، وسوف تنطلق شركة مصر لإعادة التأمين برأس مال مرخص 450 مليون دولار أمريكي ورأس مال مصدر بلغ 150 مليون دولار، وتستهدف الشركة الجديدة لإعادة التأمين اجتذاب عمليات من الأسواق الخارجية أضعاف ما يتم جلبه من السوق المحلية، وأنه لابد من وجود دعم ومساندة من شركات التأمين المحلية بالسوق لهذه الشركة وخاصة في المرحلة الأولى من إنشاء الشركة.

ومن ناحية أخرى ناقشت قيادات شركة مصر القابضة للتأمين مع مسئولي شركات التأمين المحلية ورئيس الاتحاد المصري للتأمين خلال الاجتماع التفاصيل المالية والفنية للشراكة المرتقبة في الشركة الجديدة للخروج بإستراتيجية متكاملة لتأسيس الشركة.

ومن المتوقع مساهمة العديد من مؤسسات التمويل الدولية في شركة مصر لإعادة التأمين حيث تؤكد المؤشرات الأولية على موافقة كل من مؤسسة التمويل الدولية IFC وEBRD وبنك الاستثمار القومي في الشركة الجديدة.

وتولى وزارة الاستثمار أهمية كبيرة لتأسيس شركة مصر لإعادة التأمين بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية وبالتعاون التام مع الاتحاد المصري للتأمين وشركات التأمين المحلية العاملة بالسوق حتى يتم إنجاز تأسيس الشركة خلال المرحلة القادمة لتصبح إضافة كبيرة وهامة نحو تحقيق معدلات نمو جيدة.
الجريدة الرسمية