رئيس التحرير
عصام كامل

مفتي الجمهورية يندد بمساعي الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة على الأقصى

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

ندد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بمناقشات الكنيست الإسرائيلي لسحب السيادة الأردنية عن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية في القدس، وإخضاعها لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في خطوة استباقية تهدف لتطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وشدد مفتي الجمهورية في بيان له اليوم الخميس على ضرورة التحرك السريع من قبل قيادات وزعماء الدول العربية والإسلامية لوقف هذا التصعيد الخطير الذي يعتبر اعتداءً صارخًا على المقدسات في مدينة القدس.

وطالب المفتي المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاحترام قرارات مجلس الأمن، والتي تؤكد جميعها أن مدينة القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة لسنة 1967، وينطبق عليها ما ينطبق على بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة مع عدم جواز القيام بأي إجراء يكون من شأنه تغيير الوضع الديمغرافي أو القانوني لمدينة القدس المحتلة. 

وناشد علام الشعب الفلسطيني وكافة الفصائل الفلسطينية أن يتحدوا ويتوحدوا لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد الهوية الفلسطينية ويسعى للسيطرة على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
الجريدة الرسمية