رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تعليم جنوب سيناء تستعد للفصل الدراسي الثاني

فيتو

عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب سيناء، اجتماعا لبحث الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني، برئاسة طارق الترامسي وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات بمدرسة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء.

تناول الاجتماع بحث آخر موقف لتوزيع الأقسام والإدارات النوعية داخل المديرية والإنشاءات المستكملة بها، مشددًا على الإدارة المثالية للوقت المتبقى من أيام دراسة فعلية في الفصل الدراسي الثاني مع المتابعة المستمرة الإدارية والفنية والتأكيد على ما تم حذفه من المناهج من واقع خطة الوزارة.

كما تناول اللقاء موقف المديرية من الحد الأدنى للإداريين وآخر المستجدات واستعدادات المديرية للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة وامتحانات الثانوية العامة.

وطالب الترامسي مدير إدارة التربية الخاصة فرج الله عبد الكريم جاد بوضع رؤية لتصبح مدرسة التربية الفكرية 3 مدارس في مدرسة واحدة لتشمل مدرسة سمعي وأخرى بصري والثالثة تربية فكرية.

من ناحية أخرى انتقد مجدي أبو العباس مدير إداة أبوزنيمة التعليمية المبنى المقترح لإنشاء الإدارات التعليمية موضحا أن المبنى لا يكفي احتياجات العمل بالإدارات كما انتقد المبنى المقترح لإنشاء 6 مدارس بالوديان، معللا أن الرسم يوضح أن المبنى لا يحتوي سوى على 3 فصول دراسية فقط.
 
حضر الاجتماع محمد عقل وكيل المديرية، ومديرو الإدارات التعليمية ومحمد شقوير نقيب المعلمين، ولفيف من القيادات التعليمية.
الجريدة الرسمية