رئيس التحرير
عصام كامل

لنوم هادئ وعميق تجنبوا تناول هذه المأكولات ليلًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نتعرض للعديد من الأعراض المؤلمة نتيجة العادات الغذائية الخاطئة التي نرتكبها يوميًا ومن هذه العادات الخاطئة تناول بعض الأغذية قبل الذهاب للنوم.

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد أن الخطأ ليس في مدى ضرر هذه الأغذية لكن الخطأ في تناولها بوقت غير مناسب ما يسبب إزعاجًا شديدًا للإنسان ويحرمه من النوم العميق اللازم لأداء الإنسان لمهامه اليومية دون تعب أو إرهاق.

وفي كتابه «تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث» ذكر «الدجوي»، الأطعمة التي تسبب القلق والتوتر والحرمان من النوم لتجنب تناولها قبل النوم فيقول «المكرونة من أكثر الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتناولها قبل الذهاب إلى النوم يعمل على تخزين هذه السعرات الحرارية في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن وذلك نتيجة عدم قدرة المعدة على هضم هذه السعرات الحرارية فتلجأ لتخزينها على هيئة دهون».

وأضاف «يجب تجنب تناول البيتزا قبل الخلود إلى النوم حيث يدخل في تحضيرها طبقة من صلصة الطماطم والبهارات الخاصة بالبيتزا، فتتسبب في الإصابة بالحموضة، حيث إن مثل هذه الأغذية الثقيلة والمالحة تجعل أعضاء جهازك الهضمي ينشط في وقت يجب عليكِ فيه أن تريحيه، كما أن الثوم من أكثر العناصر الغذائية التي يجب الابتعاد عن تناولها قبل الذهاب إلى النوم لأنه يتسبب في حرقة المعدة والحموضة مما يؤرقك ليلًا».

وأشار «الدجوي»، إلى أن تناول اللحوم الحمراء قبل الذهاب إلى النوم لا يساعد في الحصول على نوم مستقر نتيجة انشغال المعدة بعملية الهضم، كما يتسبب ذلك في تخزين السعرات الحرارية التي لم تستطع المعدة على حرقها على هيئة دهون متراكمة في الجسم.
الجريدة الرسمية