رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو لدعاة مقاطعة إسرائيل: "أنتم الخاسرون"

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما على كل من هدد إسرائيل بالمقاطعة في حال عدم توصلهم إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين يضمن مبدأ حل الدولتين.


ونقل المتحدث باسم نتنياهو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لكل دعوات المقاطعة" أولئك الذين يدعون لمقاطعة إسرائيل ولا يدعون إلى مقاطعة أي دولة أخرى، إنهم يتهمون اليهودية فقط.

وهذا التمييز بحق إسرائيل، وهي الدولة الديمقراطية الحقيقية الوحيدة في الشرق الأوسط بأسره، وغير أخلاقي وغير عادل وغير مجد لأن هذه المقاطعات مجرد تبعد السلا، نحن الشعب اليهودي الذي عاش تجربة المقاطعة إبان القرن الماضي، لن نكون مستعدين لامتصاص هذه العدوانية.

وفي السياق ذاته أعلن صندوق التقاعد في دولة لوكسمبورج المرتبط بالتأمين الوطني الحكومي، مقاطعة كل البنوك الإسرائيلية الكبرى في إسرائيل، وأشار الصندوق إلى أن المقاطعة تأتي "كون الشركات الإسرائيلية تشارك في دعم البناء في المستوطنات غير القانونية على الأراضي المحتلة

وكان الاتحاد الأوربي أعلن عبر مفوضة الشئون الخارجية كاترين آشتون في"أغسطس" الماضي، قرارًا، يقضي بمقاطعة أية علاقات اقتصادية أو علمية وأكاديمية، بين الاتحاد ومؤسسات ومصانع ومزارع لها استثمارات أو وجود في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية وجود خطة إسرائيلية لمواجهة موجة المقاطعة التي باتت تنتشر في دول أوربا ضد شركات إسرائيلية لها علاقة بالاستيطان.
الجريدة الرسمية