رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الداخلية: رئيس الوزراء أكد دعمه الكامل للشرطة لمواجهة الإرهاب

فيتو

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن هناك توجيهًا وتكليفًا مباشرًا من المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة لتوفير دعم لوجيستى غير مسبوق للشرطة لدحر الإرهاب وتوفير الإحساس بالأمن للمواطن والمجتمع باعتباره إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية والعبور بالبلاد لمرحلة الاستقرار.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير عصر اليوم الأربعاء مع مساعدى الوزير " لقطاع الأمن، وأمن القاهرة، ورئيس قوات الأمن المركزى، وأمن الجيزة " ومدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، ومديرى إدارات المرور بالقاهرة والجيزة، ومديرى إدارة البحث الجنائى بالقاهرة والجيزة.

وخلال الاجتماع استعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية التي تمر بها البلاد، مؤكدًا ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود في شتى المجالات والمواقع، والمواجهة الحاسمة لكل مظاهر الخروج على القانون.. وتوفير المناخ الآمن لدفع عملية التنمية.

وشدد الوزير خلال اللقاء على ضرورة تطوير الأداء الأمنى وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور والطرق ومواصلة استهداف عصابات سرقة السيارات وتهريب الأسلحة والمخدرات ووأد نشاطها، والتعامل مع تلك العناصر بمنتهى الحزم والحسم.

كما شدد على ضرورة العمل على تطوير منظومة الأمن الجنائى والاحتفاظ بمعدلات متزايدة في مجال ضبط الجريمة والتصدى بحزم ومواجهة العناصر الإجرامية، وتحقيق التواجد الأمنى الفعال الذي ينقل الإحساس بالأمن للمواطنين.

وطرح الوزير محاور المشكلة المرورية باعتبارها إحدى المشكلات التي توليها كل أجهزة الدولة ووزارة الداخلية اهتمامًا بالغًا وتعمل على مواجهتها والقضاء عليها لاسيما على المحاور الرئيسية والطرق السريعة.

وأكد ضرورة الحسم في التعامل مع مختلف المشاكل المرورية، وتكثيف الحملات المرورية اليومية وقيام القيادات بالمتابعة الميدانية المستمرة، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لتحقيق السيولة والانضباط المرورى.

كما أكد أن كل أجهزة الوزارة ستواجه وتتبع محرضى تعطيل المرافق والطرق العامة والتحريض على مظاهر الانفلات، بمنتهى الحزم والحسم ووفقًا للأطر القانونية مع أي ممارسات تتسبب في تعطيل المرافق والمصالح العامة وقطع الطرق.

وشدد الوزير على حسن معاملة المواطنين وتطوير الخدمات التي تقدم لهم والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية خاصةً أقسام ومراكز الشرطة.


الجريدة الرسمية