رئيس التحرير
عصام كامل

الانتهاء من الخطة الشاملة لتطوير القناطر الخيرية

القناطر الخيرية
القناطر الخيرية

انتهت محافظة القليوبية بالتنسيق مع وزارة الاستثمار، اليوم الأربعاء، من وضع كراسة الشروط الخاصة بطرح ثلاث مشروعات سياحية جديدة بمدينة القناطر الخيرية.


وتبلغ تكلفة هذه الاستثمارات مليار جنيه بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما، ويأتي ذلك في إطار الخطة الشاملة لوضع القناطر الخيرية على خريطة السياحة المصرية والعالمية.

والمشروع الأول يتمثل في طرح شاليهات قرية مرجانة السياحية أمام المستثمرين الراغبين لإعادة تأهيلها وإنشائها من جديد استغلالا لموقعها الفريد على النيل وسط المباني الأثرية.

أما المشروع الثاني فيتمثل في إنشاء فندق على النيل بأرض محلج القناطر الأثري مع الحفاظ على قيمته بالاتفاق والتنسيق مع وزارتي السياحة والآثار.

ويتضمن المشروع الثالث تعظيم الاستفادة من النقل النهري وتنظيم مسابقات اليخوت والرياضات البحرية لسباقات المراكب الشراعية واليخوت.

وتم الانتهاء نهائيا من وضع كراسة الشروط للمشروعات الثلاثة تمهيدا لطرحها على المستثمرين الجادين في الداخل والخارج خلال أيام قليلة.

كما تشمل خطة التطوير رفع كفاءة وتطوير طريق "القناطر الخيرية – القاهرة" بطول 11 كم، وذلك بالترميم وإعادة الرصف بطبقة سطحية بعد رفع الإشغالات الموجودة عليه من الجانبين وكشط منطقة الكباري وإعادة رصفها.

كما سيتم إعادة تخطيط ميدان السلام بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري ومديرية الطرق بالقليوبية وإدارة مرور القليوبية وذلك للعمل على إنسيابية الحركة المرورية في هذه المنطقة التي تمثل عنق الزجاجة لمدخل مدينة القناطر الخيرية.

وكذلك سيتم العمل على إيجاد طرق بديلة من نزلة الدائري حتى ميدان السلام وذلك لتخفيف الكثافة على الطريق الرئيسي وذلك برصف جانبي طريق الباسوسية بطول 8 كم.

كما سيتم معاينة طريق جسر النيل من خلف مجلس المدينة حتى قرية باسوس لتسليمه للقوات المسلحة لإعادة رصفه وتطويره لتخفيف العبء والكثافة على الطريق الرئيسي.
الجريدة الرسمية