رئيس التحرير
عصام كامل

يوميات مســحووووووول..!


- على المجلس القومى للأمومة والطفولة، أن يتعاقد مع "هشام قنديل" للقيام بحملة إعلانية عن "الرضاعة" الطبيعية بدلا من الفنانة "كريمة مختار"..!

- لا تنتظروا "عدلا" من وزير "العدل".. فالذى يأخذ حقه "بدراعه" من موظف غلبان.. وكان يريد أن يضربه "بالروسية".. يخلط بين منصب "الوزير" ومهنة "البلطجة"..!
- للأسف.. أصبحنا نساوى بين مَنْ يتحرش ويغتصب "أنثى" وبين مَنْ يتحرش ويغتصب "وطنا"..!
- فى علم "البلاغة"، كنا ندرس مصطلح "التورية" كنوع من "المحسنات" البديعية.. والآن فى علم "السياسة" أصبحنا ندرس مصطلح "التعرية" كنوع من "المحسنات" الرئاسية..!
- هناك فرق بين رفع "الغطاء السياسى عن "المتظاهرين".. وبين رفع "ملابسهم" لتظهر "عوراتهم" أمام المشاهدين..!
- حمادة صابر اتهم المتظاهرين بضربه.. ثم عاد واتهم الشرطة بـ"سحله".. أتوقع أن يصل "حمادة" إلى رئاسة الجمهورية.. فهو يمتلك أهم مقومات الرئاسة.. "الكذب"..!
- صحيح سميرة إبراهيم "بنت" لكن بمليون "حمادة"..!
- يقولون إن حمادة صابر كان من ضمن الخلايا "المسحولة" فى تنظيم الإخوان..!
- مجرد سؤال لمشايخ ودعاة "التبرير".. "الضرب، التعرى، والسحل".. "سُنة" أم "فرض"..؟!
- الرئيس المسلم المؤمن الذى أدان الاعتداء على "مالى".. هو نفسه الذى قال "وأنا مالى" عندما اعتدت إسرائيل على "سوريا"..!
- تجاوز عدد اللاجئين "السوريين" فى مصر 10 آلاف لاجئ.. فكم يبلغ عدد اللاجئين "المصريين" فى "المحروسة..؟!
- الجماعة التى تعمل فى "الظلام".. يظهر"صراع" المناصب بين أفرادها.. إذا خرجت إلى "النور"..!!
- مَنْ لا يملك "قـوته" لا يملك "قـراره".. ومَنْ لا يملك "سـيفا" لا يعلن "الحـرب" على غيره..!
- بعض الشيوخ والدعاة "يتلاعبون" بالدين لــ"حساب" تيارات وجماعات معينة.. وكثير من النخبة "يتاجرون" بآلام وهموم الكادحين لمصلحتهم الشخصية.. و"مصر" تقف "حائرة" بينهما وتدعو على الاثنين..!
- كثيرا ما أتساءل.. هل يمتلك شباب الإخوان "عقلا" مثلنا.. أم ارتضوا أن "يتركوا" عقولهم "وديعة" لدى "قيادات" الجماعة ومكتب "الإرشاد".. يفكرون بدلا منهم.. ويختارون بدلا عنهم.. ويوجهونهم حيثما يريدون...؟!
- لست "أشك" فى حملة "الإخوان" الخاصة بـ"توصيل" الخبز لـ"المنازل"... ولكنى "أشك" فى "جودة" الخبز الذى سيدخل "معدتى" ومعدة أولادى..!! فهل يتفضلون بتوصيل "العيش" ومعه "الضمان"..؟!
- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.. وإقام الصلاة.. وإيتاء الزكاة.. وصوم رمضان.. وحج البيت مَنْ استطاع إليه سبيلا.. هذه هى أركان الإسلام الخمسة.. وليس من بينها "الإيمان" بجماعة "الإخوان".. حتى لا يتهمنا أحد بـ"الكُفر"..!!
- منظمة مؤتمر العالم الإسلامى تأسست عام 1969 لحماية المسجد "الأقصى" بمشاركة 57 دولة.. ومنذ ذلك التاريخ تزايدت الاعتداءات على المقدسات "الإسلامية".. فهل مازلنا "مصرين" على استمرار هذا "السفه"..؟
- إذا أردت أن تبرئ متهما هذه الأيام شكِّل له محكمة "ثورية"..!
- كان الشيخ "حازم أبوإسماعيل" أفتى بإهدار دم المعارضة.. واليوم يعيد الشيخ "محمود شعبان" نفس الفتوى.. وغدا لا ندرى.. حقا لقد تشابه علينا "البقر".. وإنا إن شاء الله لمهتدون..!!
الجريدة الرسمية