رئيس التحرير
عصام كامل

"الفرا": الأقصى يستصرخكم فهبوا إلى نجدته قبل فوات الأوان

السفير بركات الفرا
السفير بركات الفرا مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية

أكد السفير بركات الفرا مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، على أن القدس تواجه هجمة خطيرة وشرسة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي مطالبا الدول العربية بموقف فعلي تجاه الخطوة الإسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال وبالأخص الكنيست في بحث سحب ولاية القدس والمقدسات من الأردن، ونقلها إلى إسرائيل.

وقال الفرا في كلمته أمام اجتماع المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية الطارئ: الأمر خطير، ولابد لهذا الخطر من وقفة جادة أمام الاعتداءات الإسرائيلية التي جاوزت كل الحدود، مطالبا بغطاء وحماية من اقتحام باحات الأقصى المستمرة والتي يقوم بها الاحتلال، حيث بدأت جلسات الكنيست بسن قانون لنزع الولاية الهاشمية عن الأقصى.

وتساءل:"ماذا يتبقى بعد تهويد القدس، وبعد الحفريات المستمرة التي تهدد المسجد الأقصى، أليس هذا ينذر بحرب دينية تجرنا إسرائيل إليها، إلى أين نذهب.. إلى الأم المتحدة؟ اليونسكو.. مجلس الأمن.. أم إلى أين؟ الموضوع لم يعد في صالحنا ماذا ننتظر بعد كل ما يجري في القدس، والمسجد الأقصى خاصة إذا أقر هذا القرار الإسرائيلي الذي يناقشة الكنيست".

وأشار إلى مقولة عضو الكنيست الذي قدم الطلب بنزع الولاية عن القدس، بأن جبل الهيكل كمكانة القلب من الجسد للشعب اليهودي ولا مكانة لنا دون وجود الهيكل، قائلا نحن ردا عليه هل نقول الأقصى مسجدنا، ونقف عند هذا الحد أم علينا أن نرد ردا رادعا عليه، ردا جازما، بأننا إذا شئنا قادرين على ردعهم.

وشدد على أن إسرائيل " دولة مارقة رمت خلف ظهرها القانون الدولي، غير عابئة بمشاعرنا تهيننا يوميا فهل هذه تريد سلاما؟ وأي تفاوض وأي سلام مع الدولة المارقة المتغطرسة".

وأضاف: إخوانكم في بيت المقدس يعتكفون في الأقصى دفاعا عنه بصدور عارية.. يستصرخونكم ويقولون وإسلاماه وعروبتاه فهل تهبوا إليه وتغيثون هبتهم، فالمسجد الأقصى أمانة في رقابكم إلى يوم الدين إذا فرطتم فيه ستسألون أمام الله.
الجريدة الرسمية