رئيس التحرير
عصام كامل

ذعر في تل أبيب من تعرض حزب الله لقادة إسرائيليين

القادة الإسرائيليون
القادة الإسرائيليون

قال الكاتب الإسرائيلى "عاموس هارئيل" اليوم الأربعاء إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن حزب الله سيحاول المساس بكبار القادة الإسرائيليين. 

وأضاف "هارئيل" في تقرير بصحيفة "هاآرتس" العبرية أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية ينتابها القلق خشية ضرب أهداف إسرائيلية على أيدى حزب الله، ردًا على الهجوم الإسرائيلي الأخير على الحدود اللبنانية السورية.

وذكر "هارئيل" أن حزب الله يبدو حتى اللحظة أنه لا يعتزم الرد على الهجوم الإسرائيلي على قافلة الأسلحة اللبنانية أول أمس، إلا أنه على العكس من سوريا التي اتبعت سياسة ضبط النفس حين تعرضت للهجوم العام الماضى.

وتابع أن حزب الله وإيرن يختلفان عن سوريا، ولهم ردود فعل مختلفة في حال تعرضهم للهجوم، فعلى سبيل المثال، حينما اتهمت طهران إسرائيل بتصفية عدد من علمائها في المجال النووى قامت بمحاولات ضرب أهداف إسرائيلية في تايلاند والهند وأذربيجان.

ويرى "هارئيل" أنه فيما يخص حزب الله فإن لن ينسى اغتيال القياديين في الحزب مثل عماد مغنية، حسن اللقيس، لكنه ينتظر الوقت المناسب حتى يتمكن من استهداف قيادات في إسرائيل، الأمر الذي دفع تشديد الحراسة على القيادات الإسرائيلية. 

وكان مسئول إسرائيلي قد أعلن تأكيده، أن إسرائيل هي التي قصفت مساء الاثنين قافلة أسلحة على الحدود بين سوريا ولبنان، وهى المرة الأولى التي يؤكد فيها مصدر إسرائيلي، أن بلاده هي المسئولة عن الهجوم على مناطق لبنانية.
الجريدة الرسمية