رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. كلب يعثر على كنز من العملات الذهبية قيمتها 10 ملايين دولار

فيتو

عثر زوجان من ولاية كاليفورنيا الشمالية على كنز من العملات الذهبية النادرة، تقدر قيمته بأكثر من 10 ملايين دولار، مدفونا في ظل شجرة عجوز، بينما كانا يتريضان بصحبة كلبهما.

وأرجع الزوجان الفضل للكلب في اكتشاف ذلك الكنز بعد أن لفت نظرهما إلى نتوء معدني صديء يظهر من سطح الأرض، وبفحصه تبينا أنه علبة معدنية تحوي نقودًا قديمة، وبالبحث حولها وجدا 7 علب أخرى.

وتبلغ عدد العملات التي عثر عليها 1427 قطعة من فئات مختلفة، يرجع تاريخها للفترة بين 1847-1894م، تبلغ قيمتها الأسمية بما تحتويه من ذهب ما يقرب من 27 ألف دولار إلا أن خبراء أكدوا وجود عملات شديدة الندرة بينها، يمكن بيعها بمبلغ يقترب من المليون دولار للقطعة الواحدة.

قال كيجن، خبير العملات والذي ينتمي إلى عائلة تعمل في مجال العملات النادرة منذ 81 عاما: "اختار الزوجان عدم الكشف عن هويتهما، وكل ما يمكن قوله إنهما زوجان فى منتصف العمر وعاشا حياتهما بقطعة أرض يمتلكانها داخل منطقة ريفية حيث وجدا الكنز هناك".

وأضاف "هما يخشيان بشدة تدافع المغامرين والباحثين عن الذهب للتنقيب في أرضهما، كذلك فهما لا يريدان تغيير نمط حياتهما أو نظرة الناس إليهما، فهما سعيدان بوضعهما الحالي".

وينوي الزوجان عرض معظم القطع للبيع من خلال متجر أمازون الشهير، مع الاحتفاظ ببعض منها للذكرى، وسيقومان باستخدام عائدها في سداد فواتير مستحقة عليهما، والتبرع بجانب منه لبعض الجمعيات الخيرية.
الجريدة الرسمية