رئيس التحرير
عصام كامل

"حماية الاتصالات" تقدم نصائح لزيادة سرعة الإنترنت مجاناً

زيادة سرعة الإنترنت
زيادة سرعة الإنترنت

قدمت لجنة حماية المستهلك التابعة لجهاز تنظيم الاتصالات، اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك، مجموعة من النصائح للمستخدمين لزيادة سرعة الانترنت دون تحمل يدفعوا شيئا.


وقالت اللجنة إن هناك 6 نصائح لزيادة سرعة الانترنت فى منزلك، وهى:

1) واحدة من الأسباب الرئيسية لبطء وصلات الإنترنت، وجود عدد كبير من الملفات التى يتم حفظها فى الكمبيوتر، فعند التصفح على الإنترنت والتحميل تأكد من مسح الملفات المحفوظة على جهازك ما بين حين وآخر إذا كنت لا تحتاج لها، هذا بالإضافة إلى مسح الملفات الخاصة بالمتصفح نفسه، ويمكنك الدخول على أيقونة أدوات، ثم اضغط على حذف المحتويات (offline content) لتزيد سرعة جهازك.

2) هناك أيضاً عدد من برامج التجسس (Spyware) التى قد تؤثر على سرعة الإنترنت، فيجب فوراً إزالة هذه البرامج سريعاً حتى يعمل الإنترنت بشكل أسرع.

3) أحياناً تجد بعض البرامج المثبتة على جهازك تعمل على إبطاء جهاز الكمبيوتر، حاول أن تعثر على هذه البرامج على جهازك، وقم بتعطيلها فوراً واستبدلها ببرامج شبيهة لها وخفيفة، بالإضافة إلى مسح تاريخ المتصفح الخاص بك باستمرار.

4) تأكد من أسلاك الهاتف المنزلى الذى يعمل من خلال الإنترنت، وتحديداً إذا كان هناك ضجيجا أو تشويشا، فحاول أن تكتشف تلك المشكلة، لأن ربما قد تكون هى السبب الرئيسى فى بطء الإنترنت فى منزلك.

5) يمكنك زيادة سرعة المتصفح الخاص بك أيضاً من خلال تعطيل بعض الأنشطة مثل "عرض الصور والفيديوهات والرسوم المتحركة"، وذلك من خلال خيارات الوسائط المتعددة الموجودة فى لوحة التحكم على جهازك الخاصة بشبكة الإنترنت.

6) قد يكون زيادة الغبار على المودم الخاص بالإنترنت فى منزلك سبباً لتباطؤ الإنترنت، تأكد من تنظيفه باستمرار من حين لآخر.
الجريدة الرسمية