رئيس التحرير
عصام كامل

«الداخلية»: عرض نساء اشتباكات «شبرا الخيمة» على النيابة صباح اليوم

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه لم يتم الإفراج عن «مثيرات الشغب» المنتميات لجماعة «الإخوان» اللائي ألقي القبض عليهن على خلفية اشتباكات وقعت مساء الثلاثاء، بين عناصر الجماعة وقوات الشرطة والأهالي في محيط نقطة نجدة شرطة شبرا الخيمة ببهتيم.

وقال المصدر لـ«فيتو»، إنه سيجري عرض المحتجزات على نيابة القليوبية صباح اليوم الأربعاء، للتحقيق معهن بتهمة التجمهر، والتحريض على العنف، والاعتداء على رجال الشرطة والممتلكات العامة والخاصة.

يذكر أن اشتباكات وقعت مساء الثلاثاء، بين عناصر «الإخوان» والأهالي وقوات الشرطة في محيط نقطة نجدة شبرا الخيمة بمنطقة بهتيم، ما أسفر عن إصابة شرطي وحرق سيارتين، فيما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من عناصر «الإرهابية» بينهم 50 سيدة بحسب بيان حركة «نساء ضد الانقلاب» التابعة لجماعة «الإخوان».

ودعا ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره للزحف نحو قسم ثان شرطة شبرا الخيمة، ومحاصرته، لإطلاق سراح من وصفهم بـ«المعتقلات».

وقال التحالف في بيان قبل قليل: «يعلن التحالف أن جميع الخطوات التصعيدية باتت مفتوحة في سبيل تحرير حرائرنا، بما في ذلك الزحف نحو قسم ثان شرطة شبرا الخيمة ومحاصرته واتخاذ كل الوسائل والسبل لإنهاء تلك الفظائع والانتهاكات الجائرة والخرقاء بحق نسائنا وذلك في حد أقصى ساعتين من الآن
الجريدة الرسمية