رئيس التحرير
عصام كامل

«تحالف دعم المعزول» يدعو لحصار قسم ثان شبرا

التحالف الوطني لدعم
التحالف الوطني لدعم الشرعية

دعا ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره للزحف نحو قسم ثان شرطة شبرا الخيمة، ومحاصرته، لإطلاق سراح من وصفهم بـ«المعتقلات».

وقال التحالف في بيان قبل قليل، تعقيًبا على الاشتباكات التي وقعت في محيط نقطة نجدة شرطة الخيمة بمنطقة بهتيم: «لقد التزم التحالف الوطني لدعم الشرعية بشبرا الخيمة بأقصى درجات ضبط النفس والتزام السلمية رغم كل التجاوزات والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الانقلاب على المتظاهرين السلميين في وقفاتهم ومسيراتهم».

وأضاف: «قوات الأمن أبت إلا أن تتجاوز كل الخطوط الحمراء، باعتقال العديد من النساء والفتيات عقب وقفة مسيرة سلمية لهن بشبرا الخيمة، ولذلك فإن التحالف الوطني يعلن أن ما قامت به القوات سعي أهوج منها نحو تفجير الأوضاع بشكل لا تحمد عقباه، ولا يمكن السيطرة عليه، ويحمل مقترفي هذه الأفعال الخرقاء عواقب نتائجها». 

وواصل: «يعلن التحالف أن جميع الخطوات التصعيدية باتت مفتوحة في سبيل تحرير حرائرنا، بما في ذلك الزحف نحو قسم ثان شرطة شبرا الخيمة ومحاصرته واتخاذ كل الوسائل والسبل لإنهاء تلك الفظائع والانتهاكات الجائرة والخرقاء بحق نسائنا وذلك في حد أقصى ساعتين من الآن».
الجريدة الرسمية