رئيس التحرير
عصام كامل

«إرهاب الإخوان» يستقبل «حكومة محلب».. إصابة أمين شرطة وتدمير سيارتين في هجوم على «نجدة شبرا الخيمة» ببهتيم.. عناصر «الإرهابية» يشتبكون مع الأهالي ويطلقون الخرطو

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

هاجم عدد من عناصر جماعة «الإخوان» فرع شرطة نجدة شبرا الخيمة ببهتيم، مساء الثلاثاء، وألقوا زجاجات المولوتوف وأطلقوا أعيرة خرطوش، تجاه مبنى النجدة ما أسفر عن إصابة أمين شرطة بطلقات خرطوش بالوجه والجسم، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي لعلاج، فضلًا عن حدوث تلفيات في سيارتين شرطة وواجهة المبنى.

وقال مسئول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية، في بيان رسمي، إن نحو 400 من عناصر «الإخوان» نطموا مسيرة بمنطقة بهتيم دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، وقاموا بمحاولة التعدى على فرع شرطة نجدة شبرا الخيمة ببهتيم.

وأضاف: «على الفور قامت قوات الشرطة بالتعامل مع تلك العناصر وضبط عدد منها وتفريقهم، كما تم تحديد عدد من العناصر المتورطة في تلك الأحداث وتقوم أجهزة الأمن باستهدافهم وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

كان ما يسمى «تحالف دعم الشرعية» نظم مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد أبو الهنا بمنطقة بهتيم، في إطار فاعليات أسبوع «الطلبة طليعة الثورة»، ورفع المشاركون في المسيرة «شعارات رابعة»، وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات تندد بما يصفوه بـ«الانقلاب»، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

ووقعت اشتباكات بين عدد من أهالي المنطقة وعناصر «الإخوان» في محيط فرع شرطة نجدة شبرا الخيمة ببهتيم، وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباكات، فأطلق عناصر «الإخوان» «المولوتوف» تجاه مبنى النجدة ما أدى إلى إصابة أحد أفرادها.

وكثفت قوات الأمن من وجودها في محيط قسم ثان شبرا الخيمة، تحسبا لأي هجوم من قبل عناصر «الإخوان» لقرب القسم من شرطة النجدة.
الجريدة الرسمية