رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الثانية والعشرين.. تفجير خط الغاز المؤدي إلى الأدرن والمنطقة الصناعية جنوب العريش.. شهود عيان: 8 ملثمين وراء الحادث وضبط أحد الجناة.. إغلاق كافة المحابس وتوقعات بإخماد النيران خلال ساعات

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

فجر مسلحون مجهولون يرجح انتماؤهم لجماعة «أنصار بيت المقدس»، خط الغاز بمنطقة لحفن جنوب مدينة العريش، المؤدي إلى دولة الأردن ومصانع الأسمنت بشمال سيناء، مساء الثلاثاء، ولاذوا بالفرار دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، للمرة الخامسة في هذا العام والثانية والعشرين منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعي، فجروا أنبوب الغاز إلى الأردن ومصانع الأسمنت بشمال سيناء، بوضع المتفجرات على الأنبوب، وتصاعدت ألسنة اللهب ما تسبب في حالة من الرعب لدى قاطني المنطقة المجاورة، فيما قال شهود العيان إن الجناة كانوا نحو 8 أشخاص يستقلون سيارتي دفع رباعي، حيث انقسموا إلى مجموعتين، واحدة تتولى مراقبة الطريق، والأخرى تقوم بوضع العبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد.

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الأمنية نجحت بعد مطاردة مع المسلحين في ضبط أحدهم، فيما تمشط قوات الجيش حاليًا المنطقة المحيطة بمكان التفجير والقريبة من كمين المحاجر للقبض على باقي الجناة.

ميدانيًا أغلق المسئولون في الشركة المصرية للغازات ( جاسكو ) جميع المحابس لمنع عمليتي دخول أو خروج الغاز من وإلى خط الغاز الذي تم تفجيره، وهو المؤدي إلى منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

وأكد المسئولون أنه لا توجد خسائر سوى تفجير الخط، متوقعين إخماد النيران المشتعلة خلال الساعات القادمة، عقب إغلاق المحابس وتوقف وصول الغاز إلى مكان التفجير.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول في الشركة المصرية للغازات (جاسكو) أن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية لخط الغاز تمت بنفس الأسلوب المستخدم، ما يؤكد أن الجاني واحد فيها.
الجريدة الرسمية