رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. محافظة القاهرة تناقش خطة تشغيل الميناء البرى الدولى

فيتو

انفردت "فيتو" بشكل حصري بحضور اجتماع طارئ بمكتب نائب محافظ القاهرة عن المنطقة الغربية مع رئيس مجلس إدارة الميناء البرى الدولى وممدوح زكى سكرتير عام مساعد الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية لتوضيح الآليات التي سيتم من خلالها تنفيذ قرار الميناء البري الدولي - جمرك مدينة بدر.
وخلال الاجتماع اعترض ممدوح زكى على الآلية التي يتبعها الميناء البري الدولي – جمرك مدينة بدر- في عدم السماح للشاحنات والبرادات الدخول إلى المصانع والأماكن المخصصة لها، ونقلها عن طريق وسائل نقل وسيطة للميناء البري، مما يعرضها – من وجهة نظرهم – إلى التلف والإضرار بها، وتعطيل الوقت، وتساءل زكي عن الكيفية التي سيتم بها تحميل البضائع ؟ 

فيما أكد اللواء أركان حرب محمد أيمن نائب المحافظ أن الضمانات لحماية السلع والبضائع كافة موجودة في الميناء، وأن الأهداف التي أنشئ من أجلها الميناء منها حماية الأمن القومي المصري، وأنه لن يسمح لأي شاحنات أو برادات أن تتجول بشوارع القاهرة، موضحا أن الحلول البديلة التي تكفل تأمين البضائع من أماكنها للميناء سواء بالتحفظ عليها في الميناء أو تحميلها مباشرة .

ومن جانبه قال جورج رياض مدير عام المشروعات الاستثمارية ومستشار المنطقة الغربية بالمحافظة إن الدولة لها سيادة وسيادتها تفترض علينا الحفاظ على الأمن القومي للدولة.
الجريدة الرسمية