رئيس التحرير
عصام كامل

احذرى من 5 عبارات تفقدك حب زوجك

العديد من المشاكل
العديد من المشاكل الزوجية

أكدت الدكتورة نوال العزبى، مستشارة العلاقات الزوجية، أن هناك العديد من الجمل والكلمات التى يكره الرجل سماعها من زوجته؛ وهذه الكلمات شائعة بين أفواه أغلب السيدات.


مشيرة إلى أن تلك العبارات تجلب العديد من المشاكل الزوجية؛ التى تعكر صفو الحياة وقد تصل بالعلاقة الزوجية لمنعطف خطير، يصل حد الانفصال العاطفى وتبقى العلاقة مستمرة من أجل تربية الأطفال فقط.
ومن هذه اللكلمات التى دائما تغضب الزوج..
1: رايح فين: هذا السؤال يجعل الرجل يكره وقت الخروج من المنزل؛ وغالبا ما يكذب على زوجته، لأنه لا يحب أن يكون تحت المجهر، فإذا تحلت الزوجة بالصبر فستجده يقول لها دون أن تسأله.

2: نازل لأصحابك: على الزوجة ألا تغضب من أوقات لقاء زوجها بأصدقائه؛ لأن الرجل يقدس الصداقة؛ والصديق بالنسبه له شىء ضرورى لأنه يشاركه هواياته وطموحاته؛ وفى بعض الأحيان يفضفض له عن أحزانه فلابد أن تدرك المرأة ذلك.

3: أنت لن تتغير: فالزوج يحب أن يشعر بتقبل زوجته له بكل سماته؛ وألا تشعره بأنه لا يحظى بقبولها وحبها، فعليها أن تمتدح صفاته الجيدة كى يتغير مثلما تريد.

4: أنت لا تحبنى: هذه الكلمة تجعل الزوج يتأكد من عدم ثقة زوجته فى نفسها؛ وبيدأ يبحث فى عيوبها التى جعلتها تقول ذلك.

5: أنت عجزت.. أو راحت عليك: هذه الكلمة تقطع أواصر المحبة وتجعل الزوج يختلق المشكلات لأتفه الأسباب؛ لأنه يشعر أن علامات الشيخوخة ظهرت عليه وهذا شىء مؤلم جدا للرجل.

وتقول "نوال": على المرأة الذكية أن تحتوى زوجها وتبتعد عن كل ما يثير غضبه؛ لأنها إذا عكرت صفو حياته ستكون الخاسر الأول لأنه سيبحث عن سعادته بالخارج؛ وستجنى الزوجة ثمار الوحدة والإهمال.
الجريدة الرسمية