رئيس التحرير
عصام كامل

ندوة تعريفية عن الاستفادة من النظام المعمم للمزايا..غدا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعقد المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة - غدا الأربعاء -ندوة تعريفية عن النظام المعمم للمزايا التي يقيمها المجلس بالتعاون مع وحدة النظام المعمم للمزايا GSP بقطاع التمثيل التجاري للتعريف بهذا النظام وكيفية استفادة الشركات المصرية العاملة بقطاع الكيماويات منه للعمل على فتح أسواق جديدة لمنتجاتها في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي.


وأكد المستشار التجاري يحيى حليم رئيس وحدة نظام المزايا المعمم أن النظام الأمريكي المعمم للمزايا يعد منحة من دول العالم المتقدم إلى الدول النامية لمعاملة منتجاتها معاملة تفضيلية تتمثل في إدخال منتجات الشركة دون أي رسوم جمركية، ولذلك حرص المجلس على استفادة الشركات العاملة بقطاع الكيماويات بهذا النظام.

وأضاف أنه سوف يتم خلال الندوة توزيع بروشور تعريفي بالنظام وأهم الأسئلة المتعلقة به وإجاباتها نموذجية، كما سيتم تعريف الشركات بكيفية البحث عن منتجاتها إذا ما كانت تستحق معاملة النظام الأمريكي من عدمها.

يتحدث في الندوة كل من هاني قسيس وكيل المجلس التصديري للكيماويات وأحمد هندي المدير التنفيذي للمجلس للتحدث عن آفاق التعاون بين المجلس التصديري والتمثيل التجاري والمستشار التجاري يحيى حليم رئيس وحدة النظام المعمم ويناقش كيفية الاستفادة منه ومحمد حسانين المدير التنفيذي لوحدةGSP ويناقش موقف المنتجات المدرجة تحت مظلة قطاع الكيماويات.
الجريدة الرسمية