رئيس التحرير
عصام كامل

ماجد عثمان: لا توجد منظومة موضوعية لتقييم الحكومات في مصر

ماجد عثمان وزير الاتصالات
ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق

قال د. ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" إن الحكومة المستقيلة لم تستطع التواصل مع المجتمع بشكل جيد.


أضاف أن سقف التوقعات عند المصريين يأتي سريعًا والدولة توقفت عن الإنتاج 3 سنوات تقريبًا وهو ما يعني إننا في حالة اقتصادية سيئة.

وأكد عثمان، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أنه لا توجد منظومة موضوعية لتقييم الحكومات في مصر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد لدينا مؤشرات شهرية لتقييم أداء الحكومة، موضحًا أن الحكومة المستقيلة أنجزت بعض الأمور تجنيها الحكومة الجديدة.

وتابع أنه يجب صدور مؤشرات دورية من الجهاز المركزي الإحصاء ومركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء حتى تساعد في تقييم الأداء وتدعم المسئولين بالأرقام والإحصائيات اللازمة للتعرف على المشكلات المختلفة.

وأشار إلى أن الرأي العام في مصر أصبح أكثر ديناميكية وعلى المسئولين معرفة أن رضا المواطن يتغير بصورة سريعة، لافتًا إلى أن الحكومة المستقيلة لم تكن على القدر الكافي من التواصل مع الإعلام أو المواطنين، مشددًا على ضرورة أن يكون الوزراء في الحكومة الجديدة أكثر إشراكًا للمواطن في القضايا المختلفة.

الجريدة الرسمية