رئيس التحرير
عصام كامل

بلاك بيري تكشف عن هاتفها الذكي الأول مع فوكسكون

شركة الهواتف الذكية
شركة الهواتف الذكية بلاك بيري

كشفت مصنعة الهواتف الذكية بلاك بيري، النقاب اليوم الثلاثاء عن أول هاتف ذكي ناتج من شركاتها مع الشركة التايوانية فوكسكون لحماية نفسها من خسائر فادحة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.


وأشار التقرير أن بلاك بيري أظهرت جهازين جديدين للمساعدة على الحصول على حصة معتدلة من السوق العالمية بعد شركاتها مع فوكسكون والتي تستمر خمسة أعوام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري، جون تشين في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر العالمي للجوال 24-27 فبراير في برشلونة بإسبانيا، "نحن بالتأكيد هنا للمنافسة واستعادة بعض ما فقدته قبل نهاية السنة ".

ذكرت بلاك بيري في ديسمبر الماضي أنها تكبدت خسارة 4.4 مليارات دولار في الربع الثالث من عام 2013، ولكن إعلانها عن شركاتها مع فوكسكون والتي هي أيضًا أحد موردي منافستها "أبل" خفف من حدة تأثيرات هذا الإعلان.

الهاتف الأول الذي أعلنت بلاك بيري عن طرحه خلال العام هو Q20، أما الثاني فهو Z2، المزود بشاشة تعمل باللمس وسيبدأ طرحه في السوق الإندونيسية خلال ـبريل المقبل بسعر أقل من 200 دولار.

وأضاف تشين أنه انضم في شراكة مع فوكسكون، للتركيز على بيع الهواتف في السوق التقليدية وقطاع الشركات، موضحًا أن بلاك بيري لديها إستراتيجية التحول للتركيز على المشاريع بالإضافة إلى الحفاظ على الصدارة في أمن الهواتف.
الجريدة الرسمية