رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بين أهالي الشرقية بسبب استمرار انقطاع الكهرباء

مبني محافظة الشرقية
مبني محافظة الشرقية

تسببت عودة أزمة انقطاع التيار الكهربي بجميع قرى ومراكز ومدن محافظة الشرقية بشكل مستمر، في استياء الأهالي، معبرين عن غضبهم من عودة انقطاع الكهرباء بدون إبداء أي أسباب.


يقول عليوة محمد، من أهالي أبو حماد بالشرقية،: "إننا نعاني من استمرار انقطاع الكهرباء وكل مرة يظل بالساعات حتى يأتي مرة أخرى، وخاصة بالفترة المسائية".

وتابع عليوه: "أين المسئولون إن هذه المشكلة مستمرة من وقت حكم الرئيس المعزول محمد مرسي وحتى الآن ولا يخرج لنا مسئول يتحدث بصراحة عن سبب هذا الانقطاع المستمر رغم أن استخدامات الكهرباء بالشتاء خفيفة جدا، وليس هناك أحمال، وإذا كنا نعاني هكذا في الشتاء ماذا سيحدث خلال فصل الصيف؟".

من جانبه، قال إبراهيم نافع، تاجر، إن قطع الكهرباء لفترات طويلة بالفترة المسائية يتسبب في الانفلات الأمني ويشجع البلطجية على الهجوم على المواطنين لتأكدهم بأنه لن يراهم أحد وسيسهل عليهم الاختباء.

فيما قالت فتحية إبراهيم، ربة منزل: "الحكومة المسقيلة لم تقدم شيئا للمواطنين رغم أنها بالحكم منذ شهور، فلم تأت بجديد علينا سوى ارتفاع الأسعار، واستمرار قطع الكهرباء وضعفها مما تسبب في إتلاف الأجهزة الكهربائية لدينا ولدى العديد من الأهالي، إننا نناشد الحكومة القادمة أن تنظر إلينا بعين الرأفة وتهتم بنا فإننا لا نطلب منهم ما يزيد عن احتياجاتنا كل ما نريده حياة كريمة وراحة داخل منازلنا".

في المقابل، أكد أحد العاملين بإدارة الكهرباء، أن سبب انقطاع الكهرباء المستمر هو وجود أعطال بالشبكة وعدم تجديد الكثير منها وخاصة بالقرى، لذلك يكون الانقطاع بها كثيرًا ولفترات طويلة لتخفيف بعض الأحمال، بجانب نقص الوقود، بحسب قوله.
الجريدة الرسمية