رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي يبحث مع مبعوث جنوب أفريقيا سبل دعم التعاون بين البلدين

فيتو

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة: إن المشير عبدالفتاح السيسي التقى وزير الدولة للأمن والمبعوث الشخصي لرئيس دولة جنوب أفريقيا، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول آخر التطورات التي تشهدها القارة الأفريقية وسبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين، وحضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة وعلى رأسهم الفريق صدقي صبحي.


ونشر المتحدث العسكري، عبر صفحته على "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، بيانا جاء فيه: "التقى المشير عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد بسيابونجا كويلى وزير الدولة للأمن والمبعوث الشخصى لرئيس دولة جنوب أفريقيا والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا".

وأضاف على: "تناول اللقاء تطورات الأوضاع التي تشهدها القارة الأفريقية وسبل دعم وتعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات".

وخلال اللقاء، شدد كويلى على موقف بلاده الداعم لمصر قيادة وشعبًا لإنجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية وإرساء دعائم الديمقراطية والتصدى للإرهاب، واستعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية كمركز ثقل استراتيجى لدعم الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.

وحضر اللقاء بالإضافة إلى الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عدد من كبار قادة القوات المسلحة، وسفيرة جنوب أفريقيا بالقاهرة.
الجريدة الرسمية