رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان الأردن" تطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل

صحيفة الجارديان البريطاية
صحيفة "الجارديان" البريطاية

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطاية، أن جبهة العمل الإسلامي في الأردن" دعت الحكومة لتلبية المطالب التي دعت مرارا وتكرارا لتجميد وإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل التي عقدت في عام 1994 في الوقت الذي يعمل الكنيست فيه على مناقشة السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى في القدس.


وأشارت الصحيفة إلى اجتماع الكنيست الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون ينص على تطبيق السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقدم مشروع القانون من قبل النائب موشيه فايجلين أحد الأعضاء المتشددين في حزب الليكود، حزب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومن المتوقع إجراء تصويت في نهاية النقاش على الرغم من معارضة نتنياهو لمشروع القانون ويري المحللون أنه من المرجح أن يجذب القانون لمزيد من الدعم.

وترى جبهة العمل الإسلامي الذارع السياسية لجماعة الإخوان في الأردن وتمثل أيضا الحزب المعارض أن السياسات الأردنية فشلت في التعامل مع العدو الإسرائيلي، في ظل معاهدة السلام التي توصي على أن المواقع المقدسة في القدس تحت وصاية الأردن.

وأوضحت الصحيفة أن مجمع القصي يقع في شرق المدينة القديمة التي ضمتها إسرائيل لها وهي نقطة اشتعال بسبب اهميتها لكلا الطرفين المسلمين واليهود، لقداسة المكان لدى الجانبين.

وحذرت لجنة نواب أردنيون في وقت سابق من هذا الشهر أن القدس والمسجد القصي تمثل خط أحمر.
الجريدة الرسمية