رئيس التحرير
عصام كامل

تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية بالجيزة بتمويل القوات المسلحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بالجيزة، أن مشروع الإسكان الاجتماعى الذي تقوم بتنفيذه القوات المسلحة على أرض معسكر الأمن المركزى بقطاع دهشور بمدينة 6 أكتوبر، وصل إجمالى مساحة المشروع إلى 270 فدانا، بإجمالى 677 عمارة بعدد وحدات سكنية 16008 وحدة، وسيكون نموذج الوحدات عبارة عن 4 وحدات سكنية بالدور وتتكون العمارة الواحدة من أرضى و5 أدوار.


وأشار "فرج" في تصريحات خاصة لـ"فيتـو"، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالى عدد 125 عمارة بـ 3 آلاف وحدة سكنية على مساحة 51 فدانا، بتمويل من القوات المسلحة، والتي قامت أيضًا بتنفيذ مجموعة محال لخدمة العمارات، كما قامت القوات المسلحة بتسليم قطعة أرض داخل المشروع لهيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ وحدة صحية، وجار العمل على تنفيذ مسجد كبير ودار مناسبات بمساحة 1150 مترا مربعا.

وأوضح وكيل وزارة الإسكان، أن المرحلة الثانية تضم نحو 542 عمارة بإجمالى عدد 13008 وحدة سكنية على مساحة 220 فدانا، بتمويل من المنحة الإمارتية وتنفيذ وإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجار العمل على تنفيذ العمارات ووصلت نسبة الإنجاز إلى 30% من المرحلة الثانية.

وأضاف أنه بناء على توجيهات الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة يتم متابعة الأعمال وما يتم تنفيذه من قبل مديرية الإسكان بالجيزة.
الجريدة الرسمية